Uncategorized

انطلاق فعاليات الدورة السادسة للمهرجان الدولي “ظلال أركان” بجماعة أيت بوفلن دائرة بويزكارن إقليم كلميم.

مراسلة من كلميم: مبارك بوحلبان

انطلقت اليوم الخميس 23 نونبر 2023 فعاليات النسخة السادسة للمهرجان الدولي “ظلال أركان” والمنظم من طرف جمعية ظلال أركان في الفترة ما بين 23 و26 نونبر 2023 بجماعة أيت بوفلن إقليم كلميم تحت شعار “المعارف والمهارات التقليدية تراث إنساني وإمكانات للتنمية المستدامة”.

بحضور وفد يتقدمهم السيد رئيس دائرة بويزكارن وقائد قيادة بويزكارن ورئيس جماعة ايت بوفولن ورئيس الجمعية المنظمة للمهرجان وممثلي الجماعات الترابية والمنتخبون وعدد من الشخصيات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وفعاليات مدنية وعسكرية وامنية.

ويهدف المهرجان إلى تعزيز التنمية المستدامة وتعزيز التضامن الاجتماعي بجماعة أيت بوفلن. ويتمثل جوهره في تنظيم معرض لمنتجات أركان والمنتجات الفلاحية، مع إقامة فعاليات ثقافية واجتماعية تعكس الثراء الثقافي المحلي وتعزز التبادل الثقافي بين مشاركي وزوار المهرجان، مما يسهم في بناء جسور تواصل وتعاون دائمة في هذه الجماعة المتنوعة والغنية ثقافياً.

وتشمل النواحي العلمية للمهرجان تنظيم يوم دراسي حول تقدير المعارف التقليدية المتعلقة بشجرة الأركان، بمشاركة ممثلين حكوميين وفلاحين. كما يبرز المهرجان دعم المبادرة المقاولاتية للشباب والتعاونيات الفلاحية و كذا تنظيم ملتقى وطني يسلط الضوء على دور المجتمع المدني في التنمية والدفاع عن القضايا الوطنية. بالإضافة إلى إبراز فرص الاستثمار في المنطقة من خلال منتدى استثماري وبرمجة زيارات لاستكشاف إمكانيات الاستثمار في القطاعات الثقافية والفلاحية والسياحية بدائرة بويزكارن، وتنظيم لقاءات مفتوحة لتوقيع كتب شخصيات من داخل المغرب وخارجه من عالم السياسة والإعلام والثقافة والفن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى