Uncategorized

مقتل شخص واحد وإصابة 3 آخرين إثر انفجارات بمدينة السمارة (السلطات المحلية)

علم لدى السلطات المحلية بإقليم السمارة أن أربعة انفجارات وقعت ليل السبت الأحد بمدينة السمارة، أسفرت عن مقتل شخص واحد وإصابة ثلاثة آخرين، اثنان منهم في حالة خطيرة.

وأوضح المصدر نفسه أن الانفجارات طالت حي لازاب “ZAP” وحي السلام والحي الصناعي (انفجاران)، مضيفا أن المصابين بجروح خطيرة تلقوا الإسعافات الأولية قبل نقلهم إلى المستشفى بالعيون.

وأضاف المصدر نفسه أن الشخص الثالث، الذي أصيب بجروح طفيفة، تمكن من العودة إلى منزله بعد تلقي الإسعافات الأولية في عين المكان، مشيرا إلى تسجيل أضرار مادية على مستوى منزلين.

وتابع أن السلطات المحلية والمصالح الأمنية والوقاية المدنية توجهت فور إشعارها إلى مكان الانفجارات

وتداولت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو وثقها شهود عيان تُظهر إصابة عدة منازل وجث.ة متدلية من فوق سطح احد المنازل…فيما تحدث العديد من المواطنين عن سقوط قذائف وهذا القول يزكيه حضور أفراد من القوة العسكرية التابعة لبعثة المينورسو..السلطات المحلية و الأمنية رفقة أفراد المينورسو في عين المكان… اسباب و دواعي الانفجار مازالت مجهولة.

وفي بلاغ اخر أعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالعيون أنه تم تكليف الشرطة القضائية المختصة بإجراء بحث قضائي إثر تسجيل وفاة شخص و إصابة ثلاثة آخرين نتيجة إطلاق مقذوفات متفجرة استهدفت أحياء سكنية بمدينة السمارة.

وأضاف البلاغ أن الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالعيون قد عهد لفريق البحث القيام بالخبرات التقنية والباليستية الضرورية، للكشف عن مصدر وطبيعة المقذوفات المتفجرة التي تسببت في وفاة أحد الضحايا وإصابة ثلاتة آخرين بجروح متفاوتة الخطورة من بينها حالتان حرجتان تم نقلهما للمستشفى بالعيون لتلقي العلاجات الضرورية.

وخلص البلاغ إلى التأكيد على أن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالعيون سيحرص على ترتيب الاثار القانونية اللازمة على ضوء نتائج البحث .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى